** SHABAB & AL & IRAQ **
منتدى شبابي ترفيهي لكل شباب العراق % عزيزي الزائر نتمنى ان تقضي اوقات مفيد% لقد افرحتنا بدخولك الى المنتدى لكن لن تكمل فرحتنا الى بالتسجيل في المنتدى % THANCK YOU


*** WELCOME ***
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
الوقت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صور حريم السلطان بتقنية ال HD
الخميس 14 مارس 2013, 8:02 pm من طرف master96

» ما الامور التي تزعج الرجل من المراة
الخميس 14 مارس 2013, 7:55 pm من طرف master96

» ابرز المشاكل التي تواجه المراهقين
الخميس 14 مارس 2013, 7:52 pm من طرف master96

» تحية حارة للعضو الجديد نور النجفية
الخميس 14 مارس 2013, 7:46 pm من طرف master96

» صور HD
السبت 23 فبراير 2013, 8:20 pm من طرف master96

» كيف تستيقظ لاداء صلاة الفجر!!!
الخميس 15 نوفمبر 2012, 6:09 pm من طرف master96

» انواع البراغيث والوقاية منها
الجمعة 28 سبتمبر 2012, 8:15 pm من طرف master96

» فوائد استنشاق هواء الصباح
الجمعة 28 سبتمبر 2012, 8:11 pm من طرف master96

» 9 نصائح لتجنب العقم
الجمعة 28 سبتمبر 2012, 8:09 pm من طرف master96

» ماذا تفعل اذا لدغك افعى او عقرب الخ...
الجمعة 28 سبتمبر 2012, 8:07 pm من طرف master96

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
master96
 
sun2012
 
soso2012
 
ابن دجلة
 
karwan1999
 
سميراحمد
 
ذئب الظلام
 
اوس العراقي
 
تميم الدباغ
 
حبيبي ياعراق
 
المواضيع الأكثر شعبية
اغرب الصور في العالم
صور اشباح حقيقية
صور طبيعية
حصريا تحميل اغنية محمد السالم ( باي باي )
تحميل الاغاني العراقية الجديدة والحصرية فقط على شبكة بغدادي الحبيبة
صور ريال مدريد
شاهدوا صور بيت ارسول (عليه الصلاة والسلام)
الان جميع مواعيد برامج mbc3
احلى واجمل صور حمامات
اجمل المناطق السياحية في اربيل
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات شباب العراق على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ** SHABAB & AL & IRAQ ** على موقع حفض الصفحات
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 22 بتاريخ الجمعة 20 يوليو 2012, 1:05 am
سجل الزوار
عدد الزوار حاليا

شاطر | 
 

 سر الابتسامة الجذابة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
master96
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 542
تاريخ التسجيل : 30/06/2011
العمر : 22
الموقع : http://shabab-al-iraq96.ahlamuntada.com/

مُساهمةموضوع: سر الابتسامة الجذابة   الثلاثاء 26 يوليو 2011, 10:54 pm

الابتسام والضحك يجملان الوجه ويعطيانه رونقاً وإشراقاً مميزين ، هذا في حال كشفا عن أسنان نظيفة وبيضاء لماعة . لذلك علينا أن نحافظ على نظافة فمنا وأن نعتني بأسناننا عناية خاصة ، كي نتمكن من التباهي بابتسامتنا . ونذكر دائماً المثل الذي يقول : " اضحك تضحك لك الدنيا " ..
تطور العناية بالأسنان

لم تبرز أهمية العناية بالأسنان واللثة إلا في أواخر الربع الأخير من القرن الماضي ، مع تطور طب الأسنان ، وخصوصاً التجميلي منه . وعلى سبيل المثال ، كانت فرنسا في السنوات الماضية تسجل مرتبة متقدمة في إهمال الأسنان ، بحيث كانت الإحصاءات تشير إلى وجود فرشاة اسنان واحدة لكل ثلاثة أشخاص !

أما اليوم فقد تحسن الوضع ، وأصبحت تسجل فرشاة أسنان لكل شخص سنوياً . لكن يبقى أن الشعب الفرنسي غير معتاد بعد على استعمال الخيوط الخاصة بتنظيف الأسنان ، ولاعلى السوائل الخاصة بالتمخمض ولا على الفراشي الكهربائية الخاصة بإزالة طبقة البلاك .. الخ . ويقتصر الأمر عند الفرنسيين فقط على استعمال فرشاة ومعجون الأسنان .
معجون التبييض

أما في الولايات المتحدة الأميركية ، فقد أصبح تبييض الأسنان موضة منتشرة . ويكثر اعتماد أصناف عدة من المعجون الخاص بالتبييض ، الذي إذا ما استعمل إلى جانب معجون آخر يحتوي على مادة الفليور fluor يعطي نتائج لا بأس بها .

قاعدة التنظيف : ثلاث مرات يومياً

يبقى الفلور أهم مادة في معجون الأسنان ، إذ إنها لا تكتفي فقط بالحماية من التسوس بل تساعد أيضاً على القضاء على التسوس البدائي ، عن طريق تقوية معدن الأسنان .

لذلك فإن تنظيف الأسنان بواسطة الفرشاة والمعجون الذي يحتوي على الفلور لمدة ثلاث دقائق ولثلاث مرات يومياً ، ويؤمن مخزوناً كافياً من هذه المادة في اللعاب .

فرشاة الأسنان المثالية

من الضروري تغيير فرشاة الأسنان حوالي كل ثلاث أشهر ، وهذا الأمر يرتبط أيضاً بجودة هذه الفرشاة ونوعيتها : قاسية ، متوسطة أم لينة ، وبقوة ضغطنا عليها ، ولكن بصورة عامة ، يدلّ انحناء شعيرات الفرشاة على ضرورة التخلص منها .

وفي حال وجد البعض أن مدة الثلاث دقائق طويلة ، فالحقيقة هي غير ذلك : إذ إن تنظيف الأسنان العليا ( من فوق إلى تحت ) والسفلى ( من تحت إلى فوق ) في الوسط والجانبين يتطلب هذا الوقت بالفعل ! www.tartoos.com

ويلاحظ أنه ، لأسباب تتعلق بالصحة العامة ، تصنع فراشي الأسنان من الشعيرات الاصطناعية التي تحول دون تجمع الميكروبات .

تقنية منزلية

آخر الابتكارات في عالم فراشي الأسنان يغني عن الذهاب إلى عيادة الطبيب المختص لإزالة طبقة البلاك . فقد أصبح في متناول الجميع فرشاة كهربائية خاصة تستعمل في المنزل وتنظيف الأسنان بشكل جيد وتضفي لمعاناً على الأسنان ، وهناك أصناف منها تدور ثلاثين ألف دورة في الدقيقة .

وعلى الرغم من هذا التطور في مجال العناية الذاتية بالأسنان ، يجمع الأطباء على ضرورة قيام كل شخص بزيارتهم مرة على الأقل في السنة ، ولو " على صحة السلامة " – من أجل معاينة أسنانهم والقيام بقلحها detartrage .

يبقىأن الاهتمام بالأسنان ليس فقط لأهداف جمالية فحسب ، بل إن صحة الإنسان هي من صحة جسده . والفم هو الباب الذي تدخل عبره الأطعمة إلى الجسم ، وتؤثر بالتالي على عملية الهضم برمتها .

هذا مع الإشارة إلى أن حسن العناية بالأسنان يجنب تحمل ألمها ( في حال تسوسها مثلاً ) ، الذي هو من أقوى وأبشع الآلام .

حذار من مسببات التسوس

كلنا يعلم أن السكاكر والحلويات تتسبب بالتسوس ، ولكن ليست هي الوحيدة . فهناك أيضاً الخبز والبسكويت والحبوب التي تحتوي على الكاربوهيدرات والتي إذا ما طال وجودها بين الأسنان تؤدي إلى التسوس
.

Enlarge this imageReduce this image Click to see fullsize

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shabab-al-iraq96.ahlamuntada.com
 
سر الابتسامة الجذابة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
** SHABAB & AL & IRAQ ** :: *** اقسام هل تعلم؟ *** :: هل تعلم؟ القسم العام-
انتقل الى: